"أنعام القابضة" توقع للاستحواذ على مباني مكاتب خاصة في جدة بقيمة 325 مليون ريال

16/02/2022 15:42

أعلنت شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة عبر تداول عن توقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة مع ملاك مباني المكاتب الخاصة الواقعة في حي الروضة بجدة للاستحواذ المحتمل على نسبة 100% من مبنى المكاتب الخاصة، وبقيمة اجمالية للشركة مبلغ 325 مليون ريال غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية.

ويقع المشروع في واحد من أكثر المواقع حيوية في مدينة جدة، على شارع الأمير سلطان بين شارع التحلية والروضة مقابل مدينة الخطوط السعودية محاطًا بأربعة شوارع رئيسية.

وأوضحت أن الاستحواذ يهدف إلى تنويع أعمال مجموعة أنعام القابضة بالإضافة إلى العمل على الاستفادة من الفرص الموجودة في القطاع العقاري المدر للدخل والذي يمثل أهمية كبرى لتنمية الاقتصاد المحلي وتنويع مصادر الدخل.

واتفق الطرفان على أنه عند التوصل إلى اتفاق نهائي للصفقة المحتملة، سيكون العرض المقدم من الطرف المشتري لاستحواذ او شراء حصة 100% من ممتلكات حصص الشركاء مبلغ 325 مليون ريال سعودي غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية تدفع حسب التالي:

  1. نسبة 51% م من ثمن الشراء تدفع عند توقيع اتفاقية الشراء واتفاقية الشركاء وافراغ نسبة المشتري من ملكية مبنى المكاتب الخاصة.
  2. نسبة 49% تدفع بنهاية شهر ديسمبر من العام 2023م كحد اقصى.

وذكرت الشركة أنه لا تنطوي على هذه الصفقة أطراف ذات علاقة، وسيبدأ العمل بهذه المذكرة من تاريخ التوقيع 16 فبراير 2022 ولمدة 90 يوم قابلة للتمديد بموافقة الطرفين، وأن الإجراءات التي ستتخذها خلال مدة الاتفاقية تتمثل في القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة بكافة جوانبه ومفاوضة الاتفاقات النهائية.

وأوضحت أن إجراءات الاستحواذ المقترح تخضع إلى موافقة الجهات النظامية ذات الاختصاص، كما سوف يتم الإعلان لاحقًا عن أي تطورات جوهرية بخصوص هذه الاتفاقية في حينه.




  • المصدر إعلان الشركة عبر تداول: https://www.saudiexchange.sa