أمانة الشرقية تطرح مركز الملك عبدالله الحضاري في الدمام للاستثمار

01/08/2022 14:32 - 01/08/2022 14:55

طرحت أمانة المنطقة الشرقية مركز الملك عبد الله الحضاري للاستثمار بمدة عقد 50 سنة، يقع المركز على كورنيش الدمام بمساحة أكثر من 850 ألف م²، ومن المتوقع أن يستوعب أكثر من 12 ألف شخص في وقت واحد.

ويتضمن المركز جزيرتين بحرية وحواجز وقنوات مائية ومراكز للفنادق والتسوق ومراكز استثمارية ومباني تجارية وصالات متعددة الاستخدام وسينما ومرسى للقوارب (مارينا )، وممرات مائية وحدائق ومسطحات خضراء ومواقع ألعاب متنوعة للأطفال ولمختلف الأعمار إضافة إلى متاجر ومقاهي ومطاعم متنوعة ومواقع وساحات للمهرجانات والفعاليات والمعارض والمؤتمرات والاحتفالات والمسارح المكشوفة والأندية الرياضية والأنشطة البحرية وأسواق للبيع بالتجزئة وحدائق وميادين ومتحف ومكتبة وإكواريم ومسار دراجات ونوافير وساحات عامة وخدمات مساندة.

وقال معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أن هذه الفرصة الاستثمارية طرحت لأهميتها وتميزها وموقعها الإستراتيجي، وتم خفض الضمان البنكي المطلوب ليصل إلى 25٪ فقط، ومدة الإعفاء تصل حتى 10٪ من إجمالي مدة العقد؛ دعمًا للمستثمرين والتيسير عليهم ورفع جاذبية الاستثمار لديهم.

يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية بدأت العمل بمركز الملك عبدالله الحضاري من عام 2011، وذلك قبل تعثرها خلال السنوات الماضية في مراحل مختلفة من المشروع، لتقوم بطرحه الآن للاستثمار من خلال بوابة الاستثمار البلدي "فرص".





  • المصدر وكالة الأنباء السعودية (واس): www.spa.gov.sa